أكثر المشاكل التي تواجه مستخدمي الهواتف الذكية، هي ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي، وتعود هذه المشكلة للعديد من الأسباب، اليوم نستعرض معكم بعض الحلول التي تمكنك من مواجهة  تلك المشكلة التي يعاني منها الكثيرون خاصة مع الاستعمال المستمر للهاتف، وإليكم بعض النصائح والأخطاء الشائعة التي يقع فيها معظم مستخدمي الهواتف وتؤدي إلى تلك المشكلة.

تجنب الأماكن ذات الحرارة المرتفعة:
ترك الهاتف الذكي في أماكن ذات حرارة مرتفعة، مثل تركه بالسيارة في الصيف، أو تعريضه للشمس بشكل مباشر يتسبب في رفع حرارته بشكل كبير.

التصرف بطريقة صحيحة عند مواجهة مشكلة إرتفاع حرارته أثناء الشحن:
عند مواجهة هذه المشكلة أثناء شحن الهاتف يجب على الفور فصل الشاحن عن الجهاز، والتحقق من إغلاق جميع التطبيقات قيد التشغيل، ثم يتم ترك الهاتف إلى أن يبرد، ثم بعد ذلك يتم إعادته إلى الشاحن مجددا لإستكمال عملية الشحن. كما أنه يجب التأكد من أن الكابل ال USB المستخدم في شحن الهاتف معتمد من قبل نفس الشركة المصنعة للهاتف ذاته، فتلف الكابل أو استخدام كابل USB غير الأصلي الخاص بالهاتف يتسبب في سخونة الجزء السفلي منه عند الشحن.

فحص البطارية:
يجب التحقق من أنه لا يوجد أي مشاكل أو أعطال ببطارية الهاتف باستمرار.

تشغيل مزاية الهاتف عند الحاجة لها فقط:
يجب التأكد على الدوام من أنك تفعل المزاية التي تحتاجها فقط، وأنك لا تقوم بتفعيل مزاية أنت لست في حاجة لها، لأن تفعيل الشبكة اللاسلكية والبلوتوث والـ GPS مثلا دون الحاجة إليها يرهق الهاتف الخاص بك ويتسبب في رفع درجة حرارته.