كشف تقرير لموقع "ديلى ميل" البريطانى أن شركة أمازون تخطط لطرح موقع منافس ليوتيوب، مما سيتسبب فى زيادة الخلاف المشتعل بين الشركتين العملاقتين.

ففى وقت سابق من هذا الشهر، قدمت شركة أمازون طلبين لمكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكى من أجل تسجيل تطبيقين تحت اسم AmazonTube  و OpenTube، وتم رصد هذين التطبيقين لأول مرة بواسطة موقع TV Answer Man، ورغم عدم ذكر اسم يوتيوب، ولكن الأوصاف تبدو مشابهة جدا للخدمة المملوكة لشركة جوجل.

وتأتى هذه الخطوة بعد ارتفاع وتيرة الخلافات بين الشركتين، ففى سبتمبر الماضى أعلنت شركة جوجل عن سحب يوتيوب من شاشة إيكو شو المزودة بأجهزة أمازون، وجلبت أمازون تطبيق يوتوب مرة أخرى إلى الجهاز بدون معرفة جوجل، إلا أن جوجل أزالته لاحقا.

ودافعت شركة ألفابيت الأم لجوجل عن القرار فى ذلك الوقت بقولها إن أمازون لا تعامل منتجات جوجل مثلما تعامل جهازى كرومكاست و جوجل هوم، وأشارت أيضا إلى أن أمازون لم توفر خدمة Prime Video لمستخدمى جهاز كرومكاست.

وقد تصاعدت المعركة منذ ذلك الحين، حيث أعلنت جوجل فى 5 ديسمبر أن يوتوب سيتم إزالته من برنامج إيكو شو و Amazon Fire TV  ابتداء من العام المقبل.

وفى نفس اليوم من الإعلان، قدمت أمازون براءات الاختراع لمنافسه يوتيوب.